TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق خارطة طريق لإنتاج الهيدروجين لدعم الحياد المناخي

الإمارات تطلق خارطة طريق لإنتاج الهيدروجين لدعم الحياد المناخي
ارشيفية

دبي ـ مباشر: أعلنت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين، وذلك أثناء مشاركتها في القمة العالمية للتغير المناخي اليوم في غلاسكو.

وتمثل هذه الخارطة خطة وطنية شاملة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية منخفضة الكربون، والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز مكانة الدولة كمصدر للهيدروجين، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، وام.

جاء ذلك في إطار ترسيخ توجهات القيادة بدولة الإمارات، بتعزيز الحلول المستقبلية لتحديات المناخ العالمية، والتي كان آخرها الإعلان عن مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050.

وتتضمن خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين ثلاثة أهداف أساسية وهي فتح مصادر جديدة لخلق القيمة من خلال تصدير الهيدروجين، وتعزيز فرص مشتقات الهيدروجين الجديدة بواسطة الفولاذ منخفض الكربون والصناعات الأخرى ذات الأولوية والتي تساهم في تحقيق الحياد المناخي.

وتسعى دولة الإمارات إلى دعم صناعة الهيدروجين منخفض الكربون من خلال توفير بنية تحتية وأراضٍ لدعم الإنتاج المحلي، وتوفير مصادر تمويل أخضر.

وقال سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، إن خارطة طريق الإمارات للهيدروجين تهدف إلى إنشاء نظام بيئي فعال يؤسس نموذجاً جديداً لمسار النمو الاقتصادي المستدام الذي يعزز البحث والتطوير والابتكار والتكنولوجيا النظيفة.

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، إنه من خلال خارطة طريق تحقيق الريادة في مجال الهيدروجين، ستتمكن الدولة من تنفيذ مشاريع النمو الطموحة في جميع جوانب ومجالات سلسلة القيمة للهيدروجين النظيف.

ويذكر أنه أطلق محمد بن راشد حاكم دبي ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في وقت سابق، مبادرة استراتيجية تهدف الحياد المناخي في الإمارات وذلك بحلول عام 2050، من خلال تكثيف الجهود على المستوى الوطني وذلك في خطوة نوعية تجعل الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي.

ترشيحات:

سهم دبي للاستثمار يهبط 4% تزامناً مع إعلان النتائج المالية